ما هي طرق توليد الضباب لمروحة الرش

تحديث:03-03-2021
ملخص: في الوقت الحالي ، تشتمل مراوح الرش الموجودة في السوق على: مروحة التفتيت ، مروحة تبريد الماء ، مروحة التبريد ، مروحة تبر...

في الوقت الحالي ، تشتمل مراوح الرش الموجودة في السوق على: مروحة التفتيت ، مروحة تبريد الماء ، مروحة التبريد ، مروحة تبريد التفتيت ، مروحة التبريد والعديد من الأسماء الأخرى. الضباب هو في الواقع قطرة ماء. هناك أربع طرق لإنشاء ضباب أو توليد ضباب بواسطة مروحة الرش.


يستخدم الأول مبدأ برنولي. يقول مبدأ برنولي أنه في نفس السائل ، يكون معدل التدفق كبيرًا ، لكن الضغط صغير ؛ معدل التدفق صغير ، والضغط قوي. سوف يتدفق السائل تلقائيًا من الضغط العالي إلى الضغط المنخفض. عند المرور عبر الأنبوب ثلاثي التوائم (لا يمكن رسم الصورة المحددة ، أفهمها بنفسي) ، يتدفق الماء المتدفق بسرعة منخفضة إلى الهواء المتدفق عالي السرعة. يتمزق الماء إلى قطرات عن طريق الهواء عالي السرعة (تخيل أن الماء المتدفق من الصنبور له سرعة بطيئة في البداية ، وهو عمود من الماء ؛ ولكن بعد ذلك تزداد السرعة تدريجياً ثم تصبح قطرة بقطرة). تصبح قطرات الماء الصغيرة ضبابًا بعد رشها.
الطريقة الثانية هي ضغط الماء في أنبوب رفيع لإحداث تدفق عالي السرعة للمياه ، حيث يتحول تدفق المياه عالي السرعة إلى قطرات ماء صغيرة عندما يصطدم بعائق ما. الوضع يشبه سد الصنبور بإصبعك. غالبًا ما تستخدم الرشاشات المنزلية هذا الهيكل ، والتكلفة منخفضة.
والثالث هو شحن الماء (الماء عازل للكهرباء) ، واستخدام نفس النوع من الشحنة لصد بعضهما البعض لتقسيم الماء إلى قطرات. قطرات هذه الطريقة صغيرة جدًا. يستخدم نفس المبدأ لطلاء السيارات.
النوع الرابع هو الانحلال بالموجات فوق الصوتية: يمكن أن يسبب الاهتزاز "موجات" على سطح الماء. تردد اهتزاز الموجات فوق الصوتية مرتفع جدًا ، لذا فإن الطول الموجي "لموجاتها" صغير جدًا ، لذا فإن "موجاتها" - قطرات الماء الصغيرة هي صغيرة جدًا أيضًا ، وتتحول قطرات الماء الصغيرة إلى ضباب. تستخدم آلة رش الحلق المستخدمة في علاج أمراض الجهاز التنفسي في المستشفيات نظام رذاذ الانحلال بالموجات فوق الصوتية لنقل المياه العادية من خلال مضخة غاطسة عادية لإكمال نقل النظام ، ورشها من نظام الرش عبر أنبوب ماء لجعل الماء تشكل حجمًا طبيعيًا من 5-10 ميكرون ، يتم ذرات الجزيئات إلى بيئة الفضاء بأكملها. يمكن لهذه الجزيئات الاصطناعية الصغيرة أن تطفو لفترة طويلة وتعلق في الهواء لتشكل ضبابًا. يمكن أن يصل الضباب الناتج عن نظام الرش إلى 3. طوله 5 متر وعرضه 1-1.5 متر. استخدم الماء لصنع الضباب وترطيب كل شيء.